وكيل وزارة الخارجيَّة يستقبل السفير البنغلاديشيّ لدى العراق

إستقبل وكيل وزارة الخارجيَّة للشُؤُون الإداريّة والفنيّة والشُؤُون القانونيّة السفير عمر البرزنجي، السفير البنغلاديشيّ لدى العراق السيّد آمدي فضلول باري، بمكتبه في مبنى الوزارة، في يوم الإثنين المُوافق 2022/9/26. 

وقد إستعرض السفير البنغلاديشيّ تاريخ العلاقات الثنائيَّة بين البلدين الصديقين، مُشيراً إلى أنه في العام الجاريّ 2022، تمر الذكرى السنويّة الخمسين لبدء العلاقات الدبلوماسيّة بين العراق وبنغلاديش.

كما ناقش الجانبان تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين الصديقين في المجالات الإقتصاديّة والسياسيّة والثقافية، وتبادل الزيارات للوفود الرسميّة، وبحث إستكمال إجراءات توقيع الإتفاقيات ومُذكرات التفاهم، فضلاً عن المواضيع المُتعلقة بالعمالة البنغلاديشيّة في العراق وبحث الوسائل المُمكنة لحل المشاكل العالقة.

وفي ختام اللقاء، أهدى السفير البنغلاديشي نُسخاً من كتاب (شيخ مُجيب الرحمن: مُذكرات لم تكتمل)، الذي يضم مجموعة من كلمات مُؤسس بنغلاديش خلال مدة سجنهِ بين عاميّ (1967-1969).

بدورهِ، شكر السيد الوكيل البرزنجي ضيفَهُ الكريم على هديتهِ القيّمة، مُبدياً إستعداد وزارة الخارجيَّة على تقديم الدعم الكامل لعمل السفارة البنغلاديشيّة في بغداد.