سفير جُمهُوريَّة العراق في إسلام آباد يلتقي وزيرة الدولة للشُؤُون الخارجيَّة الباكستانيَّة

التقى سفير جُمهُوريَّة العراق في إسلام آباد حامد عباس لفتة، بتاريخ 2022/9/8، مع وزيرة الدولة للشُؤُون الخارجيَّة الباكستانيَّة حنا رباني، في مقر وزارة الخارجيَّة.
في مستهل اللقاء قدم السيّد السفير التهانيّ للسيّدة الوزيرة بمُناسبة تسنمها منصبها، ناقلاً تحيات وزير الخارجيَّة العراقيّ فؤاد حسين، وتعازيه لشعب وحكومة باكستان جراء السيول الأخيرة التي طالت مساحات كبيرة جداً راح ضحيتها آلاف الباكستانيين.
أوجز السيّد السفير للسيّدة رباني عن التأشيرات الممنوحة من قبل السفارة لشهر أيلول من هذه السنة البالغ عددها أكثر من (17) الف تأشيرة، كما أعلمها عن عدد السمات الممنوحة خلال هذه السنة البالغ عددها أكثر من (70) الف تأشيرة دخول الواردة عن طريق وزارة الداخليَّة العراقيَّة، معلناً عن حل مشكلة الزائرين الباكستانيين العالقين على الحدود العراقيَّة الإيرانيَّة (منفذ الشلامجة) والسماح بدخولهم من قبل الجهات العراقيَّة المُختصّة.
مُشدداً على ضرورة إستكمال متطلبات التوقيع على عدد من مُذكرات التفاهم والإتفاقيات والمُعاهدات التي لازالت عالقة منها (الاعفاء من تأشيرة الدخول لحملة الجوازات الدبلوماسيَّة، وإتفاقيَّة تبادل المحكومين، وغيرها من المُعاهدات والإتفاقيات ومُذكرات التفاهم).
بدورها، أبدت السيّدة رباني عن سعيها لحل المشاكل والمعوقات التي تقع على عاتق وزارتها بالتعاون مع الجهات الباكستانيَّة ذات العلاقة فيما يخص مشكلة العمالة الباكستانيَّة غير المشروعة في العراق، وتسرّب عدد من الزائرين، إضافةً إلى ظاهرة التسول.