وكيل وزارة الخارجيَّة عمر البرزنجي؛ الدبلوماسيّة العراقيَّة نقلت صورة مُشرقة عن تعدد المكونات الإجتماعية والثقافيَّة في العراق

أكَّد وكيل وزارة الخارجيَّة عمر البرزنجي، أنَّ الدبلوماسيَّة العراقيَّة ساهمت في تعزيز الحوار بين الأديان، ونقلت صورة مُشرقة عن تعدد المكونات الإجتماعيَّة والثقافيَّة في العراق، وأتسمت بالهوية الوطنية التي جمعت كافة الهويات المُجتمعيَّة الأخرى.

جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها السيّد وكيل الوزارة للشُؤُون الإداريّة والفنيّة والشُؤُون القانونيَّة عمر البرزنجي بعنوان (دبلوماسيّة الأديان) في الدورة الدبلوماسية التي يقيمها معهد الخدمة الخارجيَّة لترقيّة بعض المُوظفين الدبلوماسيين.

و تحدث الوكيل البرزنجي في محاضرته عن الدبلوماسيَّة والتنوع الثقافيّ، كما تطرق السيّد الوكيل إلى نماذج مُتميزة للدبلوماسيَّة في الإسلام منذ بداية الرسالة السماويَّة، مُؤكَّداً على أهمّيَّة أنَّ يتحلى الدبلوماسيّ العراقيّ بصفات الحوار والإنفتاح على الثقافات الأخرى والدفاع عن قيم وثقافة بلده والتعبير عنها بكل وضوح أثناء لقاءاته مع نظرائه الدبلوماسيين.
وحث الوكيل مُوظفيّ دورة الترقيّة على الاهتمام بالمواطن العراقي في الخارج بغض النظر عن هويته وانتمائه، فكل مواطن هو سفيرٌ لبلاده وهو يمثل العراق بكل مكوناته.