وكيلة الوزارة صفية السهيل؛ هناك تنسيق بمستوى عالٍ بين المُؤسسات العراقيَّة لتهيئة كافة المُتطلبات لإنجاح مُؤتمر حوار الأديان

ترأست وكيلة وزارة الخارجيَّة السفيرة صفية طالب السهيل إجتماع اللجنة التحضيريّة العليا للمُؤتمر الثالث لحوار الأديان بين العراق والفاتيكان المؤمل عقده في شهر تشرين الأول القادم، وحضر الإجتماع السادة ممثلو دواوين الأوقاف الدينيّة الثلاثة.
إستعرضت السيّدة وكيلة الوزارة الجُهُود والإجراءات التي تُجري مُتابعتها من قبل الوزارة لاستكمال الإستعدادت الخاصة بعقد المُؤتمر، الذي سيعقد برعاية السيّد رئيس مجلس الوزراء وبإشراف وزير الخارجيَّة وإعداد مسودة أوراق المُؤتمر من اللجنة التحضيريّة العليا بالتنسيق والتعاون مع المجلس البابويّ عبر سفارتيّ كلتا الدولتين.
وأعربت السيّدة الوكيلة عن تقديرها للفاتيكان و للمجلس الحبريّ البابويّ على حرصه على عقد المُؤتمر، مُشيرةً للجُهُود التي بُذلت من اللجنة العليا بكافة أعضاءها من مُمثليّ دوواين الأوقاف العراقيَّة.
كما تم التداول خلال اللقاء في مضمون مسودة الورقة العلميّة التي سيتم بحثها خلال إنعقاد المُؤتمر، فضلاً عن مُناقشة الإجراءات التحضيريّة واللوجستيّة الخاصة بإنعقاده، وأكّدت السيّدة وكيلة الوزارة على ضرورة التنسيق عاليّ المُستوى بين المُؤسسات العراقيَّة لتهيئة كافة المُتطلبات التي من شأنها إنجاح المُؤتمر.
هذا وتم الاتفاق على إضافة عضويّة مراسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومراسم الخارجيَّة في اللجنة التحضيريّة اللوجستيّة التي ستباشر أعمالها قريباً.
يُذكر إنَّ مُؤتمر حوار الأديان بين المجلس البابويّ و الأوقاف العراقيَّة سيناقش ورقة تعاون في المجال التربويّ و ستصدر عنه توصيات لآليّة العمل المُشترَك.