السفير نزار الخيرالله يُقدّم أوراق اعتماده سفيراً لجُمهوريَّة العراق لدى مملكة هولندا

قدم السفير نزار الخيرالله، أوراق اعتماده سفيراً مُفوضاً فوق العادة، إلى جلالة ملك الأراضيّ المُنخفضة السيّد فيليم الكسندر، في القصر الملكيّ في مدينة لاهاي الهولنديَّة من خلال مراسيم ملكيَّة أعدت في القصر لهذا الغرض.
و نقل السيّد السفير إلى جلالة ملك هولندا تحيات فخامة رئيس جُمهوريَّة العراق د. برهم صالح، ودولة رئيس مجلس الوزراء السيّد مصطفى الكاظمي، ومعاليّ وزير الخارجيَّة السيّد فؤاد حسين، مُعرباً عن شكره لحكومة وشعب هولندا على دعمهم للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابيَّة من خلال بعثة حلف شمال الأطلسيّ (الناتو) في العراق، ورفد الجيش العراقيّ بالمستشارين العسكريين لغرض التدريب وبناء قدرات القوات المُسلحة، كما نقل سعادته تقديره العاليّ لشمول الحكومة الهولنديَّة للعراق كدولة ذات اهتمام خاص خلال السنوات 2018 وحتى 2021 مع ما تحقق من خلالها من مشاريع استثماريَّة في المجالات الزراعيَّة والمائيَّة والثقافيَّة والتعليميَّة ومجال بناء القدرات، فضلاً عن الدورات التدريبيَّة التي تقدمها وزارة الخارجيَّة الهولنديَّة، بالتنسيق مع معهد كلينندال للعلاقات الدوليَّة والمُفاوضات السياسيَّة.
من جهته هنأ جلالة الملك فيليم الكسندر سعادة السفير على منصبه الجديد وتمنى له النجاح والسداد في أداء مهامه، كما عبر صاحب الجلالة من خلال حديثه عن نظرته للعراق وأهميته في استقرار المنطقة وتقدمها.