وكيل الوزارة للشؤون متعددة الأطراف والشؤون القانونيَّة يستقبل المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس فريق التحقيق الدوليّ المعنيّ بمساءلة تنظيم داعش الإرهابيّ

استقبل السيّد وكيل وزارة الخارجيَّة للشؤون متعددة الأطراف والشؤون القانونيَّة الدكتور قحطان طه خلف، اليوم الأربعاء المُوافق 2022/5/18، السيّد كريستيان ريتشر المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس فريق التحقيق الدوليّ المعنيّ بمساءلة تنظيم داعش الإرهابيّ UNITAD)) والوفد المُرافق معه.

وتناول اللقاء بحث مُستجدّات عمل الفريق الدوليّ في العراق، وفقاً لولايته المُنبثقة عن قرار مجلس الأمن 2379 (2017) ومتابعة مخرجات الاجتماعات السابقة وبالشكل الذي يدعم قدرات السلطات العراقيَّة المُختصة في مجال التحقيق والتعريف بالجرائم المُرتكبة من قبل التنظيم الإرهابيّ.

كما ثمَّن السيّد الوكيل جُهُود عمل الفريق الدوليّ، مُؤكَّداً على أهمّيَّة استمرار التواصل والتنسيق مع المُؤسسات العراقيَّة المُختلِفة وبما يساهم في تسهيل وتنفيذ مهامه.

من جانبه أعرب السيّد كريستيان ريتشر عن تقديره  للدعم المُقدم من قبل وزارة الخارجيَّة والمؤسسات العراقيَّة المُختلِفة في تسهيل مُهمة الفريق وإنجاحها.