وزير الخارجيَّة يبحث مع السفير الأميركيّ التقرير الصادر عن وزارة الخارجيَّة الأمريكيَّة المتعلق بحقوق الإنسان

إستقبلَ وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، السفير الأميركيّ المُعتمد لدى العراق السيّد ماثيو تولر، وجرى خلال اللقاء بحث ماجاء في التقرير الصادر عن وزارة الخارجيَّة الأمريكيَّة بشأنِ قضايا تتعلق بحقوق الإنسان في العراق، كما بحث الجانبان العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل تنمية التعاون المُشترَك، وقد أشارَ السيّد الوزير إلى الوضع العراقيّ الراهن والتطلُّع لتشكيل حكومةٍ جديدة، كاشفاً عن العقبات التي تواجه هذه الخطوة.
وناقش الجانبان عددٍ من القضايا الدوليَّة والإقليميَّة، والملفات ذات الاهتمام المُشترَك وفي مقدمتها التطورات الأمنيّة والعسكريّة في أوكرانيا ومايحملهُ هذا الصراع من تأثيراتٍ بالغة الحساسية على الوضع الأمنيّ والإنسانيّ في المنطقة بصورة عامّة، وعلى الأمن الغذائيّ أيضاً. ثمَّ بيّنَ السيّد الوزير نتائج زيارته إلى طهران؛ موضحَاً الجُزء المتعلّق منها بإجتماعات فيينا حول المشروع النوويّ الإيرانيّ.

من جانبه ثمَّنَ السفير الأميركيّ ماثيو تولر جُهُود الحكومة العراقيَّة في العلاقات الدوليَّة؛ مُؤَكِّدَاً دعم واشنطن لمساعيّ الحكومة العراقيَّة في هذا المجال.

هذا وكان السيد الوزير قد أوعزَ يوم أمس 2022/4/17، إثر إجتماع عقده مع الكادر المتقدِّم في الوزارة، بأهميّة تشكيل لجنةٍ خاصةٍ لدراسة ماورد في التقرير محلِّ النقاش، ويقعُ ضمن مهامِّها التنسيق مع الجهات الوطنيّة للوقوف على التفاصيل الفنيّة بنحوٍ دقيق، ليُصار إلى إعلان النتائج لاحقاً.

You may also like...