القائم بالأعمال المؤقت لبعثة العراق لدى الاتحاد الأوروبي يلتقي رئيس جهاز الهجرة والمهجرين في دائرة الشراكات الدوليَّة في المفوضيّة الأوروبيّة

التقى القائم بالأعمال المؤقت لبعثة العراق لدى الاتحاد الأوروبيّ د. فاضل الرحيم في مقر السفارة رئيس جهاز الهجرة والمهجرين في دائرة الشراكات الدوليَّة في المفوضية الأوروبيّة السيّد لويسيانو فرانشسكو بناءً على طلب الأخير .

وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن سُبُل تعزيز التعاون بين بعثة العراق في بروكسل ودائرة الشراكات الدوليّة في المفوضيّة الأوروبيّة.

في بداية اللقاء أكَّد الدكتور الرحيم على أهميَّة زيادة التنسيق بين الجهات العراقيَّة المعنيّة ووزارة الخارجيَّة العراقيَّة من جانب وبين دائرة الشراكات الدوليَّة من جانب آخر بشأن البرامج التي يمولها الاتحاد الأوروبيّ في العراق قبل إقرارها والتعاقد عليها مع المنظمات الدوليَّة المنفذة لتلك البرامج وذلك لغرض مناقشة رؤية العراق ومتطلبات الجهات المستفيدة فيه بصورة مستفيضة قبل البدء باعتمادها بصورة نهائيّة.

 من جانبه أشار السيّد فرانشسكو إلى أن َّالمشاريع التي يمولها الاتحاد الأوروبي في العراق بعضها تكون ضمن مشاريع إقليميَّة والبعض الأخر يكون خاص بالعراق فقط، وأنَّ بعثة الاتحاد الأوروبي في بغداد معنية بالتشاور مع المؤسسات العراقيَّة المستفيدة، وأنَّ البعثة تنسق حالياً مع الجهات العراقيَّة المعنية لإقرار عدد من المشاريع في إطار ما خصصه الاتحاد الأوروبي مؤخراً للعراق ضمن موازنة الاتحاد متعددة السنوات.

وفي ختام اللقاء أكَّد الدكتور الرحيم على أهميَّة تظافر جُهُود دائرة الشراكات الدوليَّة في المفوضيّة الأوربيَّة وبعثة الاتحاد الأوروبيّ في بغداد من أجل إطلاق مشاريع تصب في إعادة اندماج اللاجئين الذين قرروا العودة الطوعية إلى أرض الوطن.