رئيس دائرة حقوق الإنسان يلتقي القائم بالأعمال الأسباني في بغداد

التقى السفير الدكتور هشام العلوي، رئيس دائرة حقوق الإنسان، مع السيّدة ماريا دي لوس رييس فيرنانديث بولنيس، القائم بالأعمال في سفارة مملكة أسبانيا لدى العراق، يوم الخميس الموافق 31 آذار 2022 في مقر الوزارة.
بدأ اللقاء بعبارات الترحيب والثناء بين الجانبين ثم تناول أهم القضايا المُشترَكة بين البلدين وسُبُل الارتقاء بها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.
ثم استعرض السفير العلويّ أهميَّة الدور الذي تقوم به وزارة الخارجيَّة لمعالجة الملفات والقضايا المتعلقة بدعم وحماية حقوق الإنسان في العراق، إلى جانب المؤسسات الوطنيَّة العراقيَّة، مُشيراً إلى إجراءات حكومة العراق الحثيثة في ازالة مخلفات الإرهاب وتداعياته في إعادة النازحين والمهجرين بشكل يضمن حقوقهم العادلة، وإعادة تأهيل الضحايا وتسريع اندماجهم في المجتمع، لاسيما الأطفال والنساء. 
كما أكَّد السفير العلوي أنَّ العراق يسعى لمعالجة العديد من الملفات الملحة مثل المفقودين ودعاوى الاختفاء القسري وضحايا الإرهاب، وإلى بيان حجم المسؤولية الملقاة على عاتق حكومته تجاه تلك القضايا الملحة إلى المجتمع الدوليّ وتوسيع التعاون معها. 
من جانبها اثنت السيّدة بولنيس على جُهُود العراق لحماية وترسيخ حقوق الإنسان، وأكَّدت دعم بلادها لمساعيّ الحكومة العراقيَّة في هذا المجال، وطلبت تقديم كشف بأعداد الرعايا الأسبان في مخيم الهول، ووعد السيّد السفير بمفاتحة الجهات المعنية في هذا الصدد.
وفِي ختام اللقاء، أعرب كلا الجانبين عن حرصهما على توسيع التعاون بين البلدين.