القائم بالأعمال المؤقت لجُمهوريَّة العراق لدى هولندا يلتقي مدير عام منظمة حظر الأسلحة الكيميائيَّة

التقى القائم بالأعمال المؤقت لجُمهوريَّة العراق لدى مملكة هولندا، الوزير المفوض د. علي هلال، مع السيّد فرناندو آرياس كونزالس، مدير عام منظمة حظر الأسلحة الكيميائيَّة، في مكتبهِ بمقر المنظمةِ في لاهاي، صباح يوم الجمعة الموافق 2022/3/25، كما وحضر اللقاء السيدة أوديتي ميلونو، نائب المدير العام للمنظمة.  

إستعرض السيّد القائم بالأعمال في بداية اللقاء العلاقات المتميزة التي تربط العراق بمنظمة حظر الأسلحة الكيميائيَّة، مُسلطاً الضوء على سعيّ العراق بإدامة تواجدهِ القويّ داخل المنظمة ومن هذا المُنطلق عمل العراق من أجل إعادة عضويتهِ في المجلس التنفيذيّ بعدما آنتهت في شهر آيار/ 2020، إذ حصل العراق مُجدداً على عضوية المجلس وللفترة 2022 – 2024، بالإضافة الى إستمرار بقاء العراق نائباً لرئيس مؤتمر الدول الأطراف وللمرة الثالثة على التوالي منذُ عام 2019. 

من جانبهِ ثمن مدير عام المنظمة دعم العراق ومواقفهِ الإيجابيّة خلال الإجتماعات الدورية للمنظمة، كما إستعرض عدداً من الموضوعات منها جُهُود المنظمة في مُواجهة التهديد بإستخدام الأسلحة الكيميائيَّة، وتعزيز الإستخدام السلميّ للكيمياء، بالإضافة إلى مشروع المنظمة في إنشاء مركز جديد للكيمياء والتكنولوجيا في هولندا.  

وفي ختام اللقاء أعرب السيّد القائم بالأعمال عن شكرهِ لمدير عام المنظمة على تحقيق هذا اللقاء، مُؤكَّداً دعم العراق الكامل إلى المنظمة من أجل تحقيق هدفها المنشود وهو الوصول إلى عالمٍ خالٍ من الأسلحة الكيميائيَّة.