رئيس دائرة حقوق الإنسان يعقد حواراً تفاعلياً مع نخبة من أساتذة الجامعة المستنصريّة

عقد رئيس دائرة حقوق الإنسان السفير الدكتور هشام العلوي، حواراً تفاعلياً مع نخبة من أساتذة الجامعة المستنصريّة برئاسة الدكتور عبد الأمير الأسدي، عميد كلية العلوم السياسيّة سابقا، في مقر وزارة الخارجيَّة يوم الخميس الموافق 2022/3/24. 

في مستهل الحوار، أهدى الدكتور الأسدي كتاباً إلى السفير العلوي بعنوان “حقوق الإنسان”، أشترك في تأليفه مع نخبة بارزة من الأكاديميين المتخصصين، مُستعرضاً بشكل موجز أهم المواضيع التي تناولها الكتاب. 

قدم السفير العلوي إحاطة عن دور وزارة الخارجيَّة عموماً ودائرة حقوق الإنسان خصوصاً في التصديّ لملفات مُهمة وحساسة ذات الصلة بحقوق الإنسان على المُستوى الوطنيّ والدوليّ، مُستعرضا دور الدائرة في المرحلة المقبلة لتذليل العقبات ورفع مُستوى العمل المؤسساتيّ المُشترَك بين الجهات الحكوميَّة المعنيَّة والجهات الأمميَّة. 

وقدم الدكتور الأسدي والكادر الأكاديميّ المرافق له شرحاً مُوجزاً عن الدور الذي تضطلع به المؤسسة التعليميَّة في رفع مُستوى الوعيّ بحقوق الإنسان انطلاقاً من الطفل الذي يمثل مستقبل البلد الواعد، والتحرك بشكل أفقيّ على جميع شرائح المجتمع، وأهميَّة تمكين المرأة بشكل فعال في المُشارَكة الحقيقيّة لبناء الدولة. 

و أكّد المشاركون في الحوار التفاعليّ ضرورة رفع مُستوى التنسيق والعمل المُشترَك بين المؤسسة الحكوميَّة والمؤسسة الاكاديميَّة والاستفادة من خبراتها العلميَّة في صناعة القرار والمُشارَكة في صياغة القوانين المتعلقة بحقوق الإنسان.