رئيس جُمهوريَّة مالطا يستقبل السفيرة صفية السهيل بمناسبة انتهاء مهامَّ عملها الدبلوماسيّ

استقبل فخامة رئيس جُمهوريَّة مالطا السيّد جورج فيلا، السيّدة صفية طالب السهيل سفيرة جُمهوريَّة العراق لدى إيطاليا والسفير غير المُقيم لدى جُمهوريتيّ مالطا وسان مارينو، بتاريخ 2022/3/23، في القصر الحكوميّ سان انطون في العاصمة المالطية فاليتا.

هذا وجرى خلال اللقاء البروتوكولي مع فخامته بمناسبة انتهاء مهامَّ عملها كسفيراً لجُمهوريَّة العراق غير مُقيم لدى جُمهوريَّة مالطا.

وتقدمت سعادتها بالشكر الجزيل وعظيم الامتنان لفخامة الرئيس على الدعم المتواصل الذي ابداه الجانب المالطيّ لتطوير العلاقات وتوسيع آفاقها، وعلى تسمية مالطا سفيرهم المُقيم في دولة الكويت الشقيقة ليكون سفيراً غير مُقيم لجُمهوريَّة مالطا لدى جُمهوريَّة العراق .

كما واستعرضت سعادتها ما تحقق من تعاون مُشترَك من الاتفاق على عقد اجتماعات ثنائيَّة في بغداد بين الجانبين على مُستوى وكلاء وزارة الخارجيَّة للمشاورات السياسيّة، و توقيع مُذكرة تفاهم بهذا الخصوص وغيرها من المذكرات قيد الدراسة، والتي من المؤمل أنَّ تفتح آفاق أوسع ومنها ما تم الاتفاق عليه بالتنسيق والتعاون الدبلوماسيّ الثنائيّ ومتعدد الأطراف على المُستوى الأوروبيّ والأمميّ و دعم الدبلوماسيّة الاقتصاديّة والثقافيّة والتعاون بين المؤسسات المالطيَّة والعراقيَّة في مجال التعليم العاليّ وصيانة الآثار والقطاع السياحيّ والخدميّ.

من جانبه أكّد رئيس الجُمهوريَّة خلال اللقاء على التطور المحسوس والمنظور الذي شهدته العلاقات بين البلدين الصديقين، ودور سعادتها في توطيد تلك العلاقات وتطويرها خلال فترة توليها مهام أعمالها، مُتمنياً لسعادتها التوفيق في مهامها القادمة في بغداد.