رئيس دائرة حقوق الإنسان يلتقي مدير مكتب حقوق الإنسان في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (UNAMI)

التقى السفير الدكتور هشام العلوي، رئيس دائرة حقوق الإنسان، مع السيّدة دانييل بيل، مدير مكتب حقوق الإنسان في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (UNAMI)، والوفد المرافق لها، بحضور الدكتور محمد تركي عباس، مدير عام دائرة حقوق الإنسان في وزارة العدل، في مقر وزارة الخارجيَّة يوم الثلاثاء الموافق 2022/3/22.

وجرى خلال اللقاء استكمال المباحثات حول القضايا التي تم مناقشتها في الاجتماع السابق بين الجانبين، والتداول بخصوص تطوير العمل المُشترَك بينهما.

وقدم السفير العلوي أثناء اللقاء عرضاً مُوجزاً عن نتائج الاجتماعات التي أجراها مع السيّدة ميشيل باشلت، المفوض الساميّ لحقوق الإنسان، والسيّد جيل كاربونييه، نائب رئيس اللجنة الدوليَّة للصليب الأحمر (ICRC)، والسيّدة جيليان تريغس، مساعد المفوض السامي لشؤون اللاجئين، واللقاءات الأخرى على هامش مُشاركته في الجزء رفيع المُستوى من اجتماعات مجلس حقوق الإنسان مطلع الشهر الجاريّ في جنيف.

من جانبها أعربت السيّدة بيل عن سعادتها للتعاون البناء بين دائرة حقوق الإنسان والأمم المتحدة، وتقديرها للدور الذي تقوم به الدائرة من أجل تذليل الصعوبات من خلال التنسيق وفتح قنوات التواصل مع الجهات الحكوميَّة الأخرى.

هذا وحضر الاجتماع المستشار فراس حسن، وسكرتير ثالث علياء إحسان وسكرتير ثالث عذراء سمير من دائرة حقوق الإنسان.