القائم بالأعمال المؤقت لبعثة جُمهوريَّة العراق لدى الاتحاد الأوروبيّ يلتقي رئيس دائرة العمل الخارجيّ في بنك الاستثمار الأوروبيّ

التقى القائم بالأعمال المؤقت لبعثة جُمهوريَّة العراق لدى الاتحاد الأوروبيّ د. فاضل الرحيم في مقر السفارة رئيس دائرة العمل الخارجيّ في بنك الاستثمار الأوروبيّ السيّد اورليج برونهوبر، بناءً على طلب الأخير .
وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن سُبُل تعزيز التعاون بين الجانبين والتباحث بشأن آخر مُستجدّات المفاوضات الجارية بين جُمهوريَّة العراق وبنك الاستثمار الأوروبيّ لتوقيع إتفاقيّة اطاريّة بين الجانبين.

حيث أكّد القائم بالأعمال الدكتور الرحيم بأنَّ حكومة العراق تعمل بشكل حثيث على توفير مستلزمات استقطاب رأس المال الأجنبيّ لدعم العمليّة الاقتصاديّة والاستثماريّة في العراق وأنَّ إبرام إتفاقيّة اطارية بين العراق وبنك الاستثمار الأوروبيّ سيساهم في دعم القطاع الخاص والاستفادة من الخبرات الأوروبيّة في هذا المجال، مُشدداً على أهميَّة تنسيق الجُهُود والاستمرار بالمفاوضات بين الجهات العراقيَّة المختصة وممثلي بنك الاستثمار الأوروبيّ للوصول إلى صيغة إتفاق يرضي الجانبين.

من جانبه شكر السيّد برونهوبر السفارة على جُهُودها ومتبعاتها الحثيثة مع بنك الاستثمار الأوروبيّ من أجل التوصل إلى إتفاق اطاريّ، مُبيناً أنَّ سفير بعثة الاتحاد الأوروبيّ لدى العراق سبق وإنَّ ناقش موضوع توقيع إتفاقيّة اطاريّة مع رئاسة وزراء جُمهوريَّة العراق ومع وزارة الماليَّة مطلع هذا العام وقد لاقى الموضوع ترحيباً من قبل الحكومة العراقيَّة.

وفي ختام اللقاء أكّد الدكتور الرحيم بأنَّ بعثة العراق لدى الاتحاد الأوروبيّ تتطلع إلى عقد لقاءات على مستوى الخبراء من الجهات العراقيَّة ذات العلاقة وممثلين عن بنك الاستثمار الأوروبيّ في القريب العاجل في إطار تفعيل اتفاق الشراكة والتعاون بين العراق والاتحاد الأوروبيّ.