القائم بالأعمال المؤقت لجُمهوريَّة العراق في بروكسل يلتقي الممثل الإقليميّ لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائيّ في العراق

التقى القائم بالأعمال المؤقت لجُمهوريَّة العراق في بروكسل الوزير المفوض د. فاضل الرحيم مع الممثل الإقليميّ لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائيّ في العراق (UNDP) السيّدة زينة علي أحمد، وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن برامج ومبادرات برنامج الأمم المتحدة الإنمائيّ في العراق، التي تمول من قبل الاتحاد الأوروبيَّ والدول الأعضاء فيه.

في بداية اللقاء استعرض الدكتور الرحيم جُهُود السفارة والحراك الذي تجريه مع مؤسسات الاتحاد الأوروبيّ بشأن عدد من المبادرات التي يطلقها الاتحاد الأوروبيّ بالتعاون مع المنظمات الدوليَّة والمنظمات غير الحكومية الأوروبيَّة ومنظمات المجتمع المدنيّ في العراق، مُشيداً بالجُهُود المبذولة من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائيّ في العراق، مُؤكّداً على أهميّة زيادة التنسيق والتعاون مع الجهات العراقيَّة المستفيدة من البرنامج انف الذكر.

من جانبها قدمت السيّدة زينة أحمد نبذه عن مشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائيّ وأهم التحديات التي واجهها البرنامج في مجال إعادة الاستقرار للمناطق المحررة من عصابات تنظيم داعش الإرهابيّ، بما في ذلك المشاريع التي تنفذ لتأهيل البنى التحتية وإصلاح القطاع الأمنيّ وتقديم المشورة الفنيّة للجهات العراقيَّة المختصة في مجال البيئة ومكافحة التغير المناخيّ وغيرها.

وفي ختام اللقاء شدد الدكتور الرحيم على أهميَّة متابعة مخرجات ونتائج المشاريع التي ينفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائيّ في العراق، للتأكّد من مدى تحقق الفائدة المرجوة منها، مُؤكّداً كذلك على ضرورة توسيع البرامج لتشمل العراقيين العائدين بصورة طوعيّة من دول الاتحاد الأوروبيّ إلى العراق وبما يعجل في إعادة اندماجهم في مجتمعاتهم الأصلية.