وزير الخارجيَّة يلتقي مساعد وزير الخارجيَّة ورئيس معهد السياسات الدوليَّة الإيرانيّ

التقى وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، مع مساعد وزير الخارجيَّة ورئيس معهد السياسات الدوليَّة في الجُمهوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة السيَّد محمد حسن شيخ، على هامش أعمال مُنتدى أنطاليا الدبلوماسيّ، وتباحث الجانبان مُجمَل الأوضاع الأمنيّة، والسياسيّة في المنطقة، كما ناقشا مسيرة المفاوضات حول الاتفاق النوويَّ بين إيران والدول الست، وانعكاساته الإيجابيّة على أمن المنطقة، واستقرارها.

وأكّد السيّد الوزير على عمق العلاقات الثنائيَّة التي تربط العراق والجُمهوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة، والمصالح الكثيرة التي تجمع الشعبين الصديقين، مُبيِّناً: العراق حريص على إقامة أفضل العلاقات مع دول الجوار كافة، ولاسيّما إيران.

عادّاً أنَّ: العلاقات اليوم بين دول العالم تقوم على أساس تفعيل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة، وتعزيز الروابط الاجتماعيَّة بين الشُعُوب.

كما تطرق الجانبان إلى تداعيات الأزمة الأوكرانيَّة الروسيَّة على الاقتصاد العالميّ، وضرورة تضافر الجُهُود المُشترَكة لمُواجهة التحديات الحاليّة والعمل من أجل ضمان الاستقرار والتنمية في البلدين الجارين.

من جانبه مساعد وزير الخارجيَّة الإيرانيّ قال إنَّ من ثوابت سياستنا الخارجيَّة إسناد العراق والوقوف إلى جانبه ودعمه بالعديد من المجالات، والمساهمة في إعادة إعمار المدن العراقيَّة.