القائم بالأعمال المؤقت لجُمهوريَّة العراق في بروكسل يلتقي وزير خارجيَّة دوقية لكسمبورغ السيد جان اسيلبورن

التقى القائم بالأعمال المؤقت لجُمهوريَّة العراق في بروكسل الوزير المفوض الدكتور فاضل الرحيم، في مقر وزارة خارجيَّة دوقية لكسمبورغ، مع وزير الخارجيَّة اللكسمبورغيّ السيّد جان اسيلبورن، وجرى خلال اللقاء بحث سُبُل تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين جُمهوريَّة العراق ودوقية لكسمبورغ على الصعد السياسيّة والاقتصاديّة والثقافيّة.

وقد استعرض الجانبان خلال اللقاء الملفات ذات الاهتمام المُشترَك وأبرز القضايا الإقليميَّة والدوليَّة لا سيما تداعيات الازمة الروسيَّة الأوكرانيَّة وتأثيراتها في الساحتين الأوروبيَّة والدوليَّة، وأهم نتائج الحراك الذي تجريه مؤسسات الاتحاد الأوروبيّ والدول الأعضاء فيه لتطويق الأزمة واحتوائها.
كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن الأوضاع السياسيّة في منطقة الشرق الأوسط لا سيما اخر مُستجدّات المفاوضات الجارية في فيينا بين إيران ومجموعة الدول (الخمس زائد واحد) لإعادة العمل بالاتفاق النوويّ الشامل JCPOA.

وفي نهاية الاجتماع أعرب السيّد اسيلبورن عن تطلعه لزيارة العراق للقاء كبار المسؤولين وبحث سُبُل تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، ولتبادل جهات النظر مع القادة السياسين بشأن الاحداث السياسيّة الجاريّة على الساحتين الإقليميَّة والدوليَّة.