سفيرة جُمهوريَّة العراق لدى بلغاريا تلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجيَّة البلغاريَّة

التقت سفيرة جُمهوريَّة العراق لدى بلغاريا السيّدة لينا جلال عمر مع رئيس دائرة الشرق الأوسط السفير ليووبومير بوبوف، في وزارة الخارجيَّة البلغاريَّة .

بعد تبادل عبارات الترحيب بين الجانبين، دعت السيّدة السفيرة دعم حكومة جُمهوريَّة بلغاريا داخل المفوضية الأوروبية لرفع الحظر الأوروبيّ المفروض على الطيران العراقيّ، لما لهذا الأمر من مردود اقتصاديّ وسياسيّ ودبلوماسيّ كبير ومهم لجُمهوريَّة العراق، خاصةً وإنَّ سلطة الطيران المدنيّ العراقيّ والجهات الفنيّة الأخرى المختصة مستمرة بالعمل على استيفاء المتطلبات الفنية للسلامة الجويّة بما يتناسب مع المعايير الأوروبيّة التي وضعتها إدارة النقل في المفوضية الأوروبيّة.

وأشادت السيّدة السفيرة، بموقف جُمهوريَّة بلغاريا في رفع أسم العراق من قائمة الاتحاد الأوروبيّ للدول ذات الخطورة العاليّة في مجال غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وتقدير العراق حكومةً وشعباً لهذا الموقف.

وخلال اللقاء تم مناقشة القضايا الثنائيَّة التي تهم البلدين، أهمها متابعة ملف الآثار وتحديد موعد مناسب لاستقبال وفد عراقيّ لفحص القطع الأثرية وتحديد هويتها. وأفتتاح قسم قنصليّ في العراق لمنح السمات للوفود والمواطنين العراقيين الراغبين بزيارة بلغاريا للسياحة، مع وجود رغبة للطلبة العراقيين للدراسة في بلغاريا.

من جانبه رحب السفير ليووبومير بوبوف، بكل الاقتراحات والنقاط المهمة التي تم تداولها والتي تهم البلدين، وما لها من أهداف في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائيَّة وعلى كافة الأصعدة، وأكّد باستعداده لمتابعة ما تم طرحه والسعيّ لتنفيذه.