السفير محمد جعفر الصدر يجري اتصالاً هاتفياً مع سايمون كوفيني وزير الخارجيَّة والدفاع في جُمهوريَّة إيرلندا

في إطار تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين العراق وجُمهوريَّة إيرلندا، تلقى السفير محمد جعفر الصدر، اتصالاً هاتفياً من السيد سايمون كوفيني وزير الخارجيَّة والدفاع في جُمهوريَّة إيرلندا.

و جرى خلال الاتصال مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المُشترَك ومن بينها القضايا الإقليميَّة وخصوصاً المفاوضات بشأن البرنامج النوويّ الإيرانيّ ومفاوضات السلام في اليمن.

و استعرض السيّد السفير آخر المُستجدّات السياسيّة في العراق وجُهُود تشكيل الحكومة العراقيَّة الجديدة، مُؤكّداً أنَّ الحكومة الجديدة يجب أنَّ تنال ثقة مجلس النواب وفقاً للمبادئ الديمقراطيّة والأطر الدستوريّة.  

من جانبه أشاد الوزير كوفني بالدور المهم الذي يلعبه العراق في سبيل تخفيف حدة التوترات في المنطقة، وأنَّ ثمرة جُهُود العراق سيكون لها آثار إيجابيّة على عموم المجتمع الدوليّ.

كما عبر الوزير كوفني عن أمله في التوصل إلى إتفاق شامل في فيينا بخصوص الاتفاق النوويّ الإيرانيّ، مُشيراً إلى أنه اجرى اتصالاً مع وزير الخارجيَّة الإيرانيّ في 3 آذار 2022 لوضع اللمسات الأخيرة بهذا الخصوص.

ورحب السفير بجُهُود جُمهوريَّة إيرلندا في إنهاء الأزمة في اليمن التي تعيش ازمة إنسانيّة، وكذلك في المفاوضات الجارية بشأن البرنامج النوويّ الإيرانيّ، مُؤكّداً في الوقت ذاته عمق العلاقات الثنائيَّة المتميزة بين العراق وجُمهوريَّة إيرلندا والحرص على تعزيزها وتطويرها في مُختِلف المجالات.