رئيس دائرة المنظمات والمؤتمرات الدوليَّة يلتقي الأمين التنفيذيّ لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشريّة

التقى رئيس دائرة المنظمات والمؤتمرات الدوليَّة، الدكتور عباس كاظم عبيد، مع الأمين التنفيذيّ لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، السيّدة ميمونة محمد شريف، على هامش اجتماعات جمعية الأمم المتحدة للبيئة التي تعقد أعمالها في نيروبيّ.

وجرى خلال اللقاء استعراض ومتابعة  نتائج زيارتها إلى العراق في حزيران – 2021، حيث ثمن السيّد رئيس الدائرة دور البرنامج في العراق والمشاريع التي يقومون بها والمتعقلة بالتخطيط العمرانيّ وبناء القدرات وتقديم الخدمات الاستشاريّة لقطاع الاسكان والمُشاركة في اعمار المدن المحررة. مُؤكّداً على أنَّ دعم العراق  لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشريّة يعكس ثقة العراق بالبرنامج ونشاطاته.

من جانبها أعربت السيّدة ميمونة عن امتنانها للجُهُود التي بذلتها وزارة الخارجيَّة  في إنجاح مهمة زيارتها ولقاءاتها مع المؤسسات الوطنيّة المعنيّة، واصفةً نتائج  الزيارة بالإيجابيّة على جميع المستويات، مُشيرةً إلى أنَّ مكاتب البرنامج في العراق تعد من أكبر المكاتب في العالم ومن ضمن أولوياتها. مُؤكّدةً على تفهمها للتحديات التي يمر بها العراق ولاسيما المحافظات التي تضررت بشدة من الهجمات الإرهابيّة، واتفق الجانبان على أهميّة استمرار التنسيق والتعاون بين الجانبين من أجل إنجاح مهمة البرنامج ونشاطاته في العراق.

وحضر اللقاء افتراضياً السيّد عرفان علي، المدير الإقليميّ لمكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشريّة في القاهرة، والسيّدة سلمى قدوريّ القائم بالأعمال المؤقت في سفارة جُمهوريَّة العراق لدى كينيا.