سفير جُمهوريَّة العراق لدى الكرسي الرسولي يلتقي الحاكم الأعلى لجمعية فرسان القبر المقدس

التقى سفير جُمهوريَّة العراق لدى الكرسي الرسولي رحمن العامري مع الكاردينال فيرناندو فيلوني الحاكم الأعلى لجمعية فرسان القبر المقدس والقاصد الرسولي السابق للعراق في مقر عمله.

قدم السفير العامري الشكر للكاردينال فيلوني على اتاحة فرصة اللقاء، وعلى دوره في تعزيز العلاقات بين البلدين والمساهمة في إنجاح زيارة قداسة البابا فرنسيس إلى العراق، واهتمامه بشؤون الطائفة المسيحية في العراق وتشجيعه لهم على البقاء فيه.

كما دعا سعادته نيافة الكاردينال فيلوني للمشاركة في الفعالية التي تعتزم السفارة اقامتها في الثامن من آذار المقبل لاحياء الذكرى السنوية الأولى على زيارة قداسة البابا إلى العراق.

كما حضرت اللقاء سفيرة جُمهوريَّة العراق لدى إيطاليا صفية السهيل، التي أعربت عن سرورها بهذا اللقاء وعن شكرها للكاردينال فيلوني لكل ما قدمه للعراق خلال مدة خدمته قاصداً رسولياً لدى العراق.

كما أبدى سفيرا جُمهوريَّة العراق لدى الكرسي الرسولي وإيطاليا إعجابهما وثنائهما على الجُهُود التي بذلها نيافته في تأليف كتاب “الكنيسة في العراق… تاريخها ونموها ورسالتها من البدايات الى اليوم” الذي صدر بنسخته العربيَّة.

كما وجه السفير العامري الدعوة لنيافته لإقامة ندوة في مقر السفارة للحديث عن تجربته كقاصد رسولي في العراق وفكرة تأليف كتابه.

من جهته، أعرب الكاردينال فيلوني عن سعادته بهذا اللقاء، وعن حبه للعراق وألمه لما مر به البلد خاصة خلال فترة اقتحام تنظيم داعش الإرهابيّ للموصل والمناطق التي يسكنها المسيحيون والايزيديون، وأن الكتاب الذي قام بتأليفه حول الكنيسة في العراق هو الكتاب الوحيد الذي يتناول حياة المسيحيين منذ البداية ولغاية الآن.