وزير الخارجيَّة يلتقي وكيلة الأمين العام للشؤون السياسية وبناء السلام في نيويورك

التقى وزير الخارجيَّة فؤاد حسين مع السيّدة روزماري ديكارلو وكيلة الأمين العام للشؤون السياسية وبناء السلام في نيويورك في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.
وجرى في اللقاء بحث مُجمَل الأوضاع السياسيَّة، والأمنيَّة التي تشهدها الساحة العراقـيَّة، والدعم الأمميّ المقدم للعراق والجُهُود الدبلوماسيَّة المبذولة في إطار تطوير علاقات العراق مع دول العالم المُختلِفة، وانعكاساتها على تفعيل المصالح المُشترَكة، والمساهمة في إعادة الإعمار، والبناء، والاستثمار، وأهميّة ادامة زخم المفاوضات السياسيّة لتشكيل الحكومة العراقيَّة المقبلة وبما يعكس تطلعات الشعب العراقيّ في حكومة قويّة وقادرة على إدارة مقدرات البلاد في المرحلة المقبلة.
وأشاد السيّد الوزير بما قدمته الأمم المتحدة من دعم للعراق في مُختلِف المجالات وتحشيد الدعم الدوليّ لمصلحة العراق.
من جانبها أُشادة السيّدة روزماري ديكارلو بالعمليّة الانتخابيّة الأخيرة التي جرت في 2021/10/10، معربةً عن سرورها بحجم مُشارَكة النساء في الانتخابات البرلمانيّة والتي تمثل زيادة ملحوظة ومهمة في تطور العمليّة السياسيّة في البلاد ونموذج يحتذى به في إطار تمكين المرأة.
وثمنت السيّدة ديكارلو دور العراق في استتباب الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وتقارب الخصماء، وتبلور هذا الدور في عقد مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، و دور العراق أيضاً في مُحاربة الإرهاب ومُواجهة التحديات الأمنيّة التي تشكلها بقايا تنظيم داعش الإرهابيّ.