رئيس بعثة العراق لدى الاتحاد الأوروبيّ د. فاضل الرحيم يلتقي منسق برنامج الأمم المتحدة الانمائي في بروكسل

التقى رئيس بعثة العراق لدى الاتحاد الأوروبيّ د. فاضل الرحيم، في مقر السفارة، منسق برنامج الأمم المتحدة الانمائي السيّد اوليفر لوفو، بناءً على طلب الأخير، وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن سُبُل تعزيز التعاون بين بعثة العراق لدى الاتحاد الأوروبيّ ومكتب برنامج الأمم المتحدة الانمائي في بروكسل.

حيث أكد القائم بالأعمال د. فاضل الرحيم على أهميّة تنسيق الجُهُود بين الجهات العراقيَّة المستفيدة من البرامج التي يمولها الاتحاد الأوروبيّ ويشرف برنامج الأمم المتحدة الانمائي على تنفيذها في مناطق عدة من العراق.

من جانبه بين السيّد لوفو بأن برنامج الأمم المتحدة الانمائي سيقوم بزيادة التنسيق المُشترَك بين السفارة والجهات العراقيَّة المعنية من جهة وبين مؤسسات الاتحاد الأوروبيّ من جهة أخرى، مُبيناً ان الأمين العام المساعد والمديرة الإقليميّة لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي الدكتورة خليدة بوزار ستقوم بتنظيم برنامج في بروكسل بتاريخ 16/3/2022 لاطلاق تقرير حول الشراكة بين الاتحاد الأوروبيّ وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في المنطقة العربيَّة وخاصة في كل من (العراق، سوريا، لبنان، والجزائر).

وفي ختام اللقاء شدد الدكتور الرحيم على أهميّة تحقيق البرامج التي ينفذها برنامج الأمم المتحدة الانمائي الفائدة المرجوة منها لإعادة الاستقرار في المناطق المحررة ودعم مشاريع إعادة الاعمار في كافة مناطق العراق، مُؤكداً ان السفارة ستشارك في البرنامج المزمع عقده في بروكسل الشهر القادم.