القائم بالأعمال المؤقت لجُمهوريَّة العراق في لاهاي يلتقي رئيس مؤتمر الدول الأطراف لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائيّة

التقى نائب رئيس مؤتمر الدول الأطراف لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائيّة والقائم بالأعمال المؤقت لجُمهوريَّة العراق في لاهاي الوزير المفوض د. علي هلال مع رئيس مؤتمر الدول الأطراف لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائيّة سفير مملكة النرويج السيّد بارد سفيندسن.

وجرى خلال اللقاء بحث القضايا التي تخص عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائيّة، إذ تم إستعراض آخر مشاريع القرارات التي ستُناقش خلال الاجتماعات القادمة كما تم تبادل وجهات النظر بشأنها، إذ يشغل العراق حالياً منصب نائب رئيس مؤتمر الدول الأطراف – الدورة (26).

وأكّد السيّد القائم بالأعمال المؤقت على ضرورة تكاثف جُهُود جميع الدول، مُبيناً إنَّ مبدأ توافق الآراء ضروريّ جداً داخل المنظمة.

من جانبهِ قدم السيّد السفير سفيندسن التهنئة للقائم بالأعمال المؤقت بمناسبة تسنمه منصبه الجديد، مُتمنياً لهُ النجاح في إداء مهامه، مُعرباً عن تثمينهِ لمواقف العراق الحياديّة داخل المنظمة، وحرصهِ المستمر في الحفاظ على مهنية عمل المنظمة وإستقلاليتها، كما جرى أثناء اللقاء أيضاً التداول بشأن طبيعة العلاقات الثنائيَّة بين البلدين.

وفي ختام اللقاء أعرب السفير عن إمتنانهِ للسيّد القائم بالأعمال على هذهِ الزيارة، مُتمنياً لهُ التوفيق في أداءِ مهام عملهِ.