القائم بالأعمال المؤقت لجُمهوريَّة العراق في بروكسل يُشارِك في الاجتماع الدوريّ لمجلس سفراء الجامعة العربيَّة في بروكسل

شارَك القائم بالأعمال المؤقت لجُمهوريَّة العراق في بروكسل الوزير المفوض د. فاضل الرحيم، في اجتماع مجلس السفراء ورؤساء البعثات العربيَّة المعتمدين لدى مملكة بلجيكا والاتحاد الأوروبيّ، الذي عقد افتراضياً، برئاسة الرئيس الدوريّ للمجلس سفيرة المملكة الأردنيَّة الهاشميَّة السيّدة سجا المجاليّ، وجرى خلال الاجتماع مُناقشة آخر التطورات السياسيّة على الساحتين الأوروبيَّة والبلجيكيَّة ذات الصلة بالشأن العربيّ وآخر مُستجدّات القضيّة الفلسطينيَّة.

 كما تناول الاجتماع مخرجات اجتماع الدورة السادسة والعشرين للمجلس المُشترَك بين دول مجلس التعاون الخليجيّ والاتحاد الأوروبي المنعقد في بروكسل بتاريخ 21/2/2022، حيث أكّدوا إن البيان الختاميّ الصادر عن الدورة يتضمن العديد من القضايا المتعلقة بالأوضاع في سوريا واليمن ولبنان وليبيا، كما تضمن البيان التأكيّد على أهميّة دعم جُمهوريَّة العراق لتحقيق الاستقرار السياسيّ والاقتصاديّ وإعادة الاعمار والقضاء التام على فلول داعش الإرهابيّ.

وقد تم الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة من سفراء الدول العربيَّة لدعم مساعي السلطة الفلسطينيَّة في التوصل إلى اتفاق يقوم بموجبه الاتحاد الأوروبي بدعم مؤسسات السلطة الفلسطينيّة.

وفي ختام الاجتماع أعرب السفراء عن أملهم في التوصل إلى موعد جديد لعقد اجتماع على المستوى الوزاريّ بين الاتحاد الأوربيّ وجامعة الدول العربيَّة، بدلاً من الاجتماع الذي كان من المزمع عقده في شباط من عام 2022، وتم تأجيله بسبب جائحة كورونا.