سفير جُمهوريَّة العراق يلتقي وزير التربيّة والتعليّم الإماراتيّ

التقى سفير جُمهوريَّة العراق لدى دولة الإمارات العربيَّة المتحدة الدكتــور مظـــفر مصــــــطفى الجبوري يوم الثلاثاء 2022/2/22، مع وزيـــر التربيــّــة والتعليّم الإماراتيّ حســــين الحماديّ، في إطار تعزيز العمل الثنائيّ التربويّ بين الجانبين.

وجرى خلال اللقاء الذي عُقد في مقر الوزارة في أبوظبي بحث آفاق التعاون بين جُمهوريَّة العراق والإمارات وسُبُل تطويرها، خاصة في مجاليّ التربيّة والتعليّم.

وأكّد السيّد السفير حرص العراق على توطيد أواصر التعاون المُشترَك، والارتقاء بالعلاقات بما يحقق طموحات قيادتيّ وشعبي البلدين الشقيقين.

وأتفق الجانبان ضرورة التوقيع قريباً على مذكرة التفاهم للتعاون التربويّ والتعليميّ بين البلدين، تمهيداً لإدخالها حيز التنفيذ، كما جرى مُناقشة أوضاع الطلبة العراقيين الدراسين في الإمارات وسُبُل تذليل العقبات التي تعترض طريقهم بهدف إنهاء مهامهم الدراسيّة بتفوق ونجاح، إضافةً إلى بحث إقامة ورش عمل مُشترَكة بين قطاعيّ التربيّة في البلدين لتبادل الخبرات، واشتمل اللقاء أيضاً، البحث في المنظومات التربويّة والمواد التعليميّة المستحدثة، وتجارب البلدين في التعليم خلال جائحة كوفيد-19.

من جانبه ابدى وزير التربيّة والتعليّم الإماراتيّ استعداد بلاده للتعاون الكامل مع حكومة جُمهوريَّة العراق في مجالات التربيّة والتعليّم، مُعرباً عن تقديره لتواصل السفارة الدائم لغرض التنسيق المُشترَك بما يخدم الجهود المُشترَكة.