وكيل الوزارة لشؤون التخطيط السياسيّ يلتقي رئيس جامعة واسط

التقى الدكتور صالح حسين التميمي وكيل الوزارة لشؤون التخطيط السياسيّ مع رئيس جامعة واسط د. مازن حسن الحسني، ورئيسة منظمة (أطفال يصنعون التغيير) البريطانيّة السيّدة وندي شارب، حيث تم استعراض الجُهُود المُشترَكة بين جامعة واسط والمنظمة المذكورة وبرامج المنظمة مع الجهات التعليميّة العراقيَّة المُختلفة والتعاون المتبادل ضمن هذا الإطار.

وأكّد السيّد وكيل الوزارة على أهميّة تفعيل التعاون والتنسيق بين الجامعات العراقيَّة والبريطانيَّة والاستفادة من الخبرات البريطانيَّة في مجال التعليم، وأشار إلى استعداد الوزارة إلى التعاون وتقديم التسهيلات اللازمة بما يساهم وتعزيز التفاعل والتواصل بين العراق والمملكة المتحدة في الجانب التعليميّ والتربويّ، وأهميّة التركيز على خلق الفرص والقيام بالمبادرات بِما يعزز من مواهب الأطفال والاجيال الشابة لتطوير الأفكار والمناهج المتعلقة بحماية الآثار والتراث منذ الصغر، حيث تطرق إلى دور الثقافة والتراث في تطوير التعليّم وتنمية المواهب وإلى العمق التاريخيّ والحضاريّ الذي يملكه العراق بهذا الشأن.

من جانبه قدم السيّد رئيس جامعة واسط ملخصاً عن جُهُود وأنشطة وبرامج الجامعة في مجال التعاون والتبادل الثقافيّ والتطور المتعلق بدخول الجامعة في التصنيفات العالميَّة، والحرص على استقطاب الطلبة والأساتذة وتبادل البرامج التعليميّة مع الجامعات العالميّة.

من جهتها أعربت السيّدة شارب عن شكرها وتقديرها العالي لتعاون العراق مع جُهُود وبرامج منظمة (أطفال يصنعون التغيير) مُؤكّدةً حرصها على ادامة وتفعيل التعاون والعلاقات المتبادلة وتكثيف البرامج المخصصة لدعم قطاع التربيّة والتعليّم وحماية الآثار والتراث في العراق، حيث استعرضت برامج المنظمة للمرحلة القادمة مع العراق ضمن هذا الإطار، مُشيرةً إلى أهميّة التعاون مع وزارة الخارجيَّة لتسهيل هذه البرامج.

وختاماً ثمن السيّد الوكيل الجُهُود المُبذولة من قبل الجامعات العراقيَّة والمنظمة المذكورة لتعزيز التعاون المتبادل وتطوير القطاع التعليميّ والثقافيّ في العراق.