رئيس دائرة المنظمات والمؤتمرات الدوليّة يلتقي نائبة الممثل الخاص ومنسقة الشؤون الإنسانيّة في العراق

التقى رئيس دائرة المنظمات والمؤتمرات الدوليّة، الدكتور عباس كاظم عبيد، في مقر وزارة الخارجيَّة، بتاريخ 2022/2/9، مع السيدة إيرينا فوياشكوفا-سوليورانو، نائبة الممثل الخاص، ومنسقة الشؤون الإنسانيّة في العراق.

وجرى خلال اللقاء مناقشة المواضيع والملفات التي تتابعها مكاتب المنظمات والوكالات الدولية المتخصصة في العراق والأدوار التي تقوم بها، وأكّد رئيس دائرة المنظمات على إنّ وزارة الخارجيَّة حريصة على تقديم جميع التسهيلات التي تحتاج إليها بعثة الأمم المتحدة ومكاتبها لتيسير أداء مهامهم وخطط عملهم في العراق، مُشيراً إلى أهميّة تنسيق الجُهُود الإنسانيّة والإنمائيّة لوكالات الأمم المتحدة وصناديقها وبرامجها، لغرض تحقيق الأهداف المُشترَكة والتي يسعى إليها العراق من خلال توفير الدعم والمساعدة الفنية .

من جانبها قدمت السيّدة سوليورانو شكرها للحكومة العراقيَّة ووزارة الخارجيَّة على اهتمامها وتقديم الدعم لتسهيل عمل البعثة الأمميّة ومكاتبها وبرامجها المُختلفة في العراق، مُعربةً عن حرص جميع وكالات الأمم المتحدة الإنسانيّة على تقديم الدعم والتعاون الفني مع الشركاء الحكوميين ومنظمات المجتمع المدني. واتفق الجانبان على ضرورة التواصل وتقديم التحديثات بهذا الشأن بشكل مستمر.