سفير جُمهوريّة العراق لدى مملكة النرويج: نعمل جاهدين لتذليل الصعوبات أمام المستثمرين الأجانب في المجالات المُختِلفة داخل العراق

التقى سفير جُمهوريّة العراق لدى مملكة النرويج الدكتور علي ياسين محمد كريم مع السيّد هانس هويسكار مدير عام مجموعة شركات بترونور المحدودة المتخصصة في مجال تنقيب واستخراج النفط، وأكّد السيّد السفير سعي السفارة المستمر لتذليل الصعوبات التي تواجه حركة الإستثمار والمستثمرين والعاملين الأجانب في المجالات المختلفة داخل العراق.

لافتاً إلى اهتمام الحُكُومة بالارتقاء بجميع القطاعات التنمويّة، وإيجاد بيئة استثماريّة مُلائِمة للنُهُوض بالقطاعات الاقتصاديّة، وتشجيع المُستثمِرين على الانخراط في السوق العراقيَّة والاستفادة من الفرص الاستثماريّة المتاحة في العراق.

 من جانبهِ قدم السيّد هويسكار شرحاً موجزاً عن عمل ونشاط الشركة المُمتد منذ عام 1990 في محافظة البصرة تحديداً، حيث ترغب الشركة في الاستثمار في مجال الغاز والطاقة البديلة عن طريق إحدى أذرعها الإقتصاديّة وهي شركة هيكسا كون (Hexagone) المختصة بتعبئة الغاز السائل (LPG) .

كما عرض فوائد إنتاج الطاقة البديلة الصديقة للبيئة والطاقة الشمسيّة التي تقلل من انبعاثات ثاني أوكسيد الكاربون وإمكانية تطبيق ذلك في العراق، للحفاظ على بيئة نقية ونظيفة .