رئيس الدائرة العربية: لدينا إهتمام بالغ لتقوية العلاقات وفتح القنوات وتبادل الزيارات بين مسقط وبغداد

التقى رئيس الدائرة العربية وكالةً الدكتور أسامة مهدي غانم، اليوم الخميس الموافق 2022/1/20، في مقر الوزارة، مع سفير سلطنة عُمان السيد حامد بن أحمد بن عقيل عبدروس. 

وناقش الجانبان سبل الإرتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وشدد رئيس الدائرة العربية على إهتمام بغداد بتبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين في إطار تعزيز العلاقات، وفتح قنوات للتعاون الثنائي .

كما تم الإتفاق على موعد إنعقاد اللجنة العراقية-العُمانية المشتركة في آذار القادم في بغداد برئاسة وزيريِّ خارجية البلدين.

وأبدى رئيس الدائرة العربية إستعداد الوزارة لتقديم كل ما من شأنه إنجاح أعمال إنعقاد اللجنة المشتركة وتوقيع مذكرات تفاهم تخدم مصلحة البلدين، مؤكداً على تقديم الدعم الكامل للبعثة الدبلوماسية العُمانية في بغداد من أجل الإرتقاء بأفضل العلاقات وتطوير آلية عمل مشترك بين البلدين والتعاون في المجالات كافة.

من جانبهِ أعرب السفير العُماني عن عميق شكرهِ وتقديرهِ لحفاوة الإستقبال و للتسهيلات الكبيرة التي لمسها من وزارة الخارجية والجهات العراقية المختصة، مؤكداً على أهمية العلاقات العراقية-العُمانية وتطويرها بما يخدم مصلحة البلدين.