وكيل الوزارة لشؤون التخطيط السياسي يلتقي وكيل وزير التعليم الصربي في بلغراد

التقى وكيل الوزارة لشؤون التخطيط السياسي د.صالح التميمي مع وكيل وزير التعليم الصربي السيد الكسندر يوليج، في العاصمة الصربية بلغراد، وجرى بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال التعليم، والإفادة من التجربة الصربية في مجال تطوير التعليم في العراق، كما ناقش الجانبان أهمية توقيع مذكرة التفاهم بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقـية مع نظيرتها وزارة التعليم الصربية التي تشكل نواة أساسية لتوسيع التعاون بين الجامعات العراقية والصربية، وتشجيع برنامج التبادل الطلابي، والبحوث والدراسات العليا، وورش العمل.

وأكد السيد الوكيل د. صالح التميمي على توسيع اللقاءات مع المسؤولين في وزارة التعليم العالي لبحث أطر التعاون بين الوزارتين، وزيادة عدد الطلاب الدارسين في الجامعات الصربية الرصينة، مُعرباً عن رغبته في توسيع أفق التعاون بين البلدين؛ ليشمل التوأمة بين الجامعات العراقية والصربية، وعقد مزيد من اتفاقيات التبادل بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين، وتوسيع المشاركة في المؤتمرات العلمية بين البلدين، وتبادل الإصدارات العلمية، وزيادة المنح الدراسية للطلبة العراقيين في شتى المجالات والاختصاصات.

من جانبه أكد وكيل وزير التعليم الصربي على أهمية تفعيل المزيد من أوجه التعاون بين البلدين؛ لما يمثلانه من بعد ستراتيجي وعلمي، داعياً إلى توطيد أواصر الشراكة في المجالات التعليمية والثقافية والعلمية والبحثية.