وكيل الوزارة لشؤون التخطيط السياسي يلتقي وكيل وزارة الخارجية الصربية لشؤون العلاقات الثنائية في بلغراد

التقى وكيل الوزارة لشؤون التخطيط السياسي الدكتور صالح التميمي مع وكيل وزارة الخارجية الصربية لشؤون العلاقات الثنائية السيد نيمانيا ستاروفيج، في العاصمة بلغراد، بناءً على الدعوة الموجهة من قبل الجانب الصربي بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وأكد وكيل الوزارة د. صالح التميمي على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وضرورة تفعيل وإنجاز الاتفاقيات المبرمة ومسودات مذكرات التفاهم ومشاريع الاتفاقيات في كافة المجالات والدعم المتبادل للترشيح في المنظمات الدولية وتبادل الخبرات وبناء القدرات بالنسبة لموظفي وزارة الخارجية، وتنفيذ بنود مذكرة التفاهم المبرمة بين معهد الخدمة الخارجية العراقي والأكاديمية الدبلوماسية الصربية في عام 2014، إضافةً إلى التعاون في مجال عمل برامج شراكات بين بغداد وبلغراد في مجال الاعمار والبنى التحتية .

و اتفق الجانبان على استمرار التعاون والزيارات المتبادلة في المجالات ذات الاهتمام المشترك وبما يخدم مصالح البلدين الصديقين .

من جانبه أكد السيد ستاروفيج وكيل وزارة الخارجية الصربي على استمرار العمل لتعزيز التعاون في مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والعلمية والثقافية بما يخدم مصالح البلدين.