رئيس غرفة التجارة الباكستاني يؤكد لسفير جُمهورية العراق في إسلام آباد رغبة الشركات الباكستانية في تعزيز آفاق التعاون مع العراق في مجال التجارة والصناعة

بناءً على الدعوة الموجّهة من رئيس غرفة تجارة وصناعة كوجرانوالا الباكستانية السيد محمد شعيب، زار سفير جُمهورية العراق في إسلام آباد السيد حامد عباس لفته، معرض صناعة كوجرانوالا الذي نظّمه مركز كوجرانوالا للأعمال (GBC) رافقه بذلك عدد من موظفي السفارة.

وقدّم السيد شعيب موجزاً عن أعمال ومشاريع الغرفة، إذ تعتبر رابع أكبر شبكة مستقلة ومنظمة تقوم بدعم أكثر من (21000) شركة أعمال صغيرة ومتوسطة في باكستان.

وأكد رئيس غرفة التجارة عن رغبة الشركات ورجال الأعمال في محافظة كوجرانوالا في تعزيز آفاق التعاون مع العراق في مجال التجارة والصناعة بكافة انواعها ومجالاتها (السيراميك، والمنسوجات، وأدوات الطبخ، والزراعة، والورق، والرز، والأدوات والأدوية الطبية، الستيل والحديد، والالمنيوم) مستفسراً عن الفرص الاستثمارية والتجارية المتوفرة في العراق، وعن الضمانات والتسهيلات المصرفية التي توفرها البنوك العراقية للمستثمر الأجنبي.

اكّد السيد السفير بأن السوق العراقي مفتوح لجميع البلدان، وتستورد البضائع ذات الجودة والكفاءة، وأن العراق يتطلّع إلى تعاون أكبر مع باكستان في مجال التجارة والاستثمار بكافة انواعه.