المندوب الدائم لجُمهورية العراق لدى الأمم المتحدة يستضيف الأمين العام للأمم المتحدة وسفراء الدول العربية المعتمدين لدى الأمم المتحدة

استضاف المندوب الدائم لجُمهورية العراق لدى الأمم المتحدة السفير محمد حسين بحر العلوم، الأمين العام باسم المجموعة العربية، في مقر الممثلية الدائمة في نيويورك، السيد أنطونيو غوتيرش الأمين العام للأمم المتحدة، وسفراء الدول العربية المعتمدين لدى الأمم المتحدة، لأمسية عراقية وجلسة حوار مفتوح بمناسبة إعادة إنتخاب الأمين العام للأمم المتحدة لدورة ثانية ولمناقشة أولويات المجموعة واهتمامها للمرحلة المقبلة.

وأكّد المندوب الدائم لجُمهورية العراق على العلاقات الوثيقة بين المجموعة العربية والأمم المتحدة والتطلع إلى توفير زخم أكبر لقضايا الدول العربية في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، مُضيفاً إنَّ المجموعة العربية في حنكة وقدرة الأمين العام على الاستمرار في دعم الدول الأعضاء كافة بضمنها الدول العربية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وإعادة البناء بشكل أفضل بعد جائحة كورونا.

وقدم الممثل الدائم السفير بحر العلوم شكر الحكومة العراقية إلى الأمين العام على التعاون والدعم المقدم للعراق على كافة الصعد، مُعرباً عن تطلعه لاستدامة زخم العمل بما يخدم مصالح العراق وشعبه.

من جانبه الأمين العام للأمم المتحدة غوتيرش أكد على أهمية دور الدول العربية والاستعداد للعمل بكل الطاقات تجاه دعم الاستقرار وإعادة البناء والتنمية وبما يضمن تقدم المجتمعات وحماية حقوقها في كافة المجالات.

ومن جانب آخر قدم المندوبون الدائمون للمجموعة العربية لدى الأمم المتحدة شكرهم لجُمهورية العراق وممثله الدائم السفير بحر العلوم على الدعوة لهذا اللقاء البناء لطرح اهتمامات بلدانهم ومناقشتها في حوار مفتوح وأخوي مع الأمين العام وبما يمهد الطريق إلى تطوير العمل بين الأمم المتحدة والمجموعة العربية.