وزير الخارجيَّة يتسلّم نسخة من أوراق اعتماد السيّد ماوريتسيو كريكانتي سفير إيطاليا الجديد لدى العراق

تسلّم وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الأربعاء المُوافق 2021/12/15، نسخة من أوراق اعتماد السيّد ماوريتسيو كريكانتي سفير إيطاليا الجديد لدى العراق، ثم جرى التباحث في شأن العلاقات بين العراق وإيطاليا، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح كلا الشعبين.

وأكّد السيّد الوزير دعمه لجُهُود السفير الجديد في تعزيز العلاقات بين بغداد وروما، وتطوير التعاون الثنائيّ بما يحقق المصالح المُشترَكة.

ونقاش الجانبان موضوع الاتفاق النوويّ بين إيران والأطراف الدوليّة في فيينا، وإنَّ حدوث أي تقدم في هذا الملف سيؤثر إيجاباً على الوضع الإقليميّ وعلى العراق أيضاً.

مُتمنياً للسفير الموفقية، والنجاح في مهامِّ عمله، ومُبدياً استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كلّ التسهيلات للبعثة الدبلوماسيَّة.

من جانبه أكّد السفير الإيطاليّ دعم حكومة بلاده للعراق، مُشيداً بالعملية الانتخابيّة الأخيرة التي جرت في 2021/10/10، مُتمنياً للعراق تشكيل حكومة مُنتخبة وممثلةً لتطلعات الشعب العراقيّ.

مُثمناً دور العراق في استتباب الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وتقارب الخصماء، وتبلور هذا الدور في عقد مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، و دور العراق أيضاً في مُحاربة الإرهاب ومُواجهة التحديات الأمنيّة التي تشكلها بقايا تنظيم داعش الإرهابيّ.

مؤكّداً إنَّ إيطاليا ستترأس مهمة الناتو في العراق في شهر آيار 2022.