سفير جمهورية العراق لدى الفاتيكان يلتقي رئيس المجلس الحبري للثقافة

التقى سفير جمهورية العراق لدى الفاتيكان رحمن فرحان العامري، بتاريخ 2021/12/1، رئيس المجلس الحبري (وزير الثقافة) نيافة الكاردينال جيانفرانكو رافازي.
في بداية اللقاء عبر السفير العامري عن شكره وامتنانه لنيافة الكاردينال رافازي على اتاحة فرصة اللقاء وللمساهمة التي تقدم بها المجلس الحبري للثقافة بالتبرع بمجموعة من الكتب لرفد المؤسسات الثقافية في محافظة نينوى.
واستعرض السيد السفير الجهود التي بذلتها السفارة لتحقيق التواصل مع مراكز الأبحاث والدراسات الفاتيكانية لا سيما المعهد الحبري للدراسات العربية والإسلامية PISAI، ومشاركة المعهد الفاعلة في المؤتمر الذي نظمته جامعة واسط مؤخراً، وعزمه على تنظيم والمشاركة في الندوة الثقافية التي تستضيفها جامعة ميسان كلية التربية لمناقشة “موقف الأديان من العنف ضد المرأة”.
كما تم بحث سبل التعاون الممكنة في إقامة ندوات ومؤتمرات ومعارض فنية بالتنسيق مع الجهات العراقية ذات العلاقة، وتنظيم زيارات للوفود الفاتيكانية لمجموعة من المعالم الدينية والأثرية في العراق.
من جانبه، عبر نيافة الكاردينال رافازي عن فرحه وسروره بهذا اللقاء وبالمشاريع التي تقدمت بها السفارة، وعبر عن استعداده لفتح آفاق التعاون مع العراق في هذه المواضيع وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

You may also like...