وزير الخارجيَّة العراق يثمن الدور الرئيسيّ للمملكة الأردنيَّة الهاشميَّة في تعزيز العمل العربيّ المُشترَك وتحقيق الأمن والاستقرار

التقى وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، يوم السبت المُوافق 2021/11/13، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجيَّة وشؤون المغتربين في المملكة الأردنيَّة الهاشميَّة الشقيقة أيمن الصفدي، على هامش أعمال مُنتدى صير بني ياس المُنعقد بنسخته الثانية عشرة في دبي، بدولة الإمارات العربيَّة المُتحدة.

وبحث الجانبان سُبُل تطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في مُختلف المجالات، وبما يعكس علاقاتهما الأخويّة الاستراتيجيّة والتاريخيّة. كما وأكَّدا الحرص المُشترَك على إيجاد آفاق أوسع للتعاون، واتخاذ الخطوات العمليّة اللازمة لتحقيق ذلك.

وقدم السيِّد الوزير خلال اللقاء عرضاً لنظيره الأردنيّ عن الانتخابات العراقيَّة ونتائجها وجُهُود الحكومة في السير بالبلاد إلى بر الأمان، إضافةً إلى التطورات السياسيّة الجاريّة في البلاد، والمدد الزمنيّة الدستوريّة التي تشكل أساس العمليّة السياسيّة في البلاد وجُهُود القوى السياسيّة في السعيّ لتشكيل حكومة قويّة قادرة تحقيق مهامها بعد الإنتهاء من إجراءات المُفوضية المُستقلة للإنتخابات، وأبدى معالي الوزير تفاؤله في المرحلة المُقبلة.

مُؤكَّداً اعتزازه بما يربط البلدين وقيادتيهما من علاقات أخويّة راسخة، وشدّد على أنَّ العراق يثمن الدور الرئيس للمملكة في تعزيز العمل العربيّ المُشترَك وتحقيق الأمن والاستقرار، وبلورة الأفكار إزاء أبرز التحديات الآنيّة والمستقبليّة والسعيّ لحلحلة الأزمات التي يشهدها المُحيط الإقليميّ والدوليّ بالحوار.

من جانبه نقل معالي أيمن الصفديّ تحيات جلالة ملك الأردن عبدالله الثانيّ إلى أخيه دولة رئيس مجلس الوزراء السيِّد مصطفى الكاظميّ، وتهاني جلالته بسلامته من محاولة الاغتيال التي وصفها بأنها دليل على حجم التحديات الكبيرة التي يواجهها العراق، مُؤكَّداً أنَّ هناك توجيهات سامية بتقديم كل الدعم والعون إلى جمهوريَّة العراق لتحقيق الأمن والاستقرار.

كما أكَّد الوزيران استمرار التنسيق إزاء القضايا الإقليميَّة والجُهُود المُشترَكة لتجاوز التحديات، وحل الأزمات في المنطقة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمييّن وخدمة القضايا والمصالح العربيَّة. مُعرباً عن اعتزاز المملكة بالعلاقات المُتميزة مع جمهوريَّة العراق الشقيق، مُثمناً المواقف الأخويّة الثابتة للعراق.

هذا وحضر اللقاء سفير جمهوريَّة العراق لدى دولة الإمارات الدكتور مظفر مصطفى الجبوري.