سفير جمهورية العراق في بروكسل يلتقي نائب الأمين العام لإدارة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي

التقى سفير جمهورية العراق في بروكسل صادق الركابي مع نائب الأمين العام لإدارة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي السيد انريكي مورا، في مقر الاتحاد الأوروبي، وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد السفير الركابي على أهمية تنفيذ اتفاقية التعاون والشراكة بين العراق والاتحاد الأوروبي، وأهمية التحركات التي يجريها كلا الجانبين لتخفيف حدة التوترات في منطقة الشرق الأوسط وتفعيل لغة الحوار والتعاون بين الأطراف المختلفة.

كما تم التطرق إلى الانتخابات النيابية التي جرت في العراق مؤخراً وإجراءات المفوضية المستقلة للانتخابات لاستكمال النظر في الاعتراضات والطعون المقدمة من القوى السياسية والحراك الذي تجريه هذه القوى لتشكيل الحكومة الجديدة وفقاً للآليات القانونية المنصوص عليها في الدستور والقوانين العراقية النافذة.

وجرى تبادل وجهات النظر بشأن الحراك الذي يجريه الاتحاد الأوروبي لإعادة المفاوضات بين إيران وبقية الدول الموقعة على الاتفاق النووي الإيراني (JCPOA) وماتوصلت إليه المحادثات التي جرت مؤخراً في بروكسل بين السيد مورا وممثلين عن الحكومة الإيرانية.

من جانبه أشاد السيد مورا بالدور الكبير الذي يقوم به العراق في مجال تخفيف الأزمات والصراعات التي تعاني منها منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً على ضرورة استمرار التشاور بين العراق والاتحاد الأوروبي في هذا المجال.

هذا وقد حضر اللقاء السيد نائب رئيس البعثة د. فاضل الرحيم