القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق في كييف يلتقي مديـــر الدائــرة الإقليمية الخامسة في وزارة الخارجية الأوكرانية

التقى القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق لدى أوكرانيا الوزير المفوض د. حسين عباس حسين، مع مديـــر الدائــرة الإقليمية الخامسة في وزارة الخارجية الأوكرانية السفير ميكولا ناغورني، وذلك في إطار اللقاءات الهادفة إلى التعرف على المسؤولين الأوكرانيين ورؤساء البعثات الدبلوماسية الاجنبية المعتمدة في أوكرانيا.

أعرب القائم بالأعمال في مستهل اللقاء عن شكره وامتنانه للمسؤول الأوكراني، وقدم التهاني لبلاده بمناسبة مرور الذكرى الـ 30 لاستقلال أوكرانيا، مشيداً بأواصر الصداقة والتعاون، التي تربط العراق وأوكرانيا على الأصعدة كافة، بما فيها السياسية والاقتصادية والتجارية والزراعية والعسكرية والثقافية وغيرها.

كما استعرض القائم بالأعمال تطورات الأوضاع في العراق، وخاصة عملية سير الانتخابات  البرلمانية بتاريخ 2021/10/10، والتي تعتبر حدثاً هاماً ونجاحاً كبيراً للعملية السياسية الديمقراطية الجارية في البلاد.

من جانبه، رحب السيد ناغورني بالقائم بالأعمال، مقدماً تهانيه بمناسبة توليه مهام منصبه الدبلوماسي المهم في أوكرانيا، ومتمنياً له دوام الصحة والتوفيق والنجاح في أداء مهامه الجديدة. كما أعرب المسؤول الأوكراني عن تهاني بلاده لنجاح الانتخابات البرلمانية في العراق، ومؤكداً على حرص أوكرانيا على تطوير العلاقات الثنائية مع العراق في شتى المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين الصديقين.

وحضر اللقاء عن السفارة المستشار د. مناضل عاكف حمودي، ومن الجانب الأوكراني السيد فلاديمير مارتينيوك سكرتير اول في الدائرة الإقليمية/ مسؤول ملف جمهورية العراق.