وزارة الخارجية العراقية تستضيف وكيل وزارة الخارجية البحريني ويلقي محاضرة على موظفي الوزارة

بناءً على الدعوة الموجهة من الدكتور صالح التميمي وكيل وزارة الخارجية لشؤون التخطيط السياسي عميد معهد الخدمة الخارجية وكالةً، استضافة وزارة الخارجية العراقية وكيل وزارة الخارجية البحريني للشؤون القنصلية والإدارية السفير توفيق المنصور، والقى محاضرة على موظفي وزارة الخارجية المستحقين للترقية تحت عنوان ((العلاقات المتعددة الأطراف – الأمم المتحدة))، عبر الاتصال الإلكتروني المرئي.

وتحدث السيد الوكيل عن الدور الهام والمتميز الذي تضطلع به منظمة الأمم المتحدة وأجهزتها المختلفة، وجهودها الحثيثة التي تبذلها من أجل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع مختلف دول العالم في شتى المجالات، وأنشطتها المقدرة في حفظ الأمن والسلم الدوليين، مستعرضاً سعادته بإيجاز خبرته العملية وتجاربه المهنية المتعلقة بعمل الأمم المتحدة.

كما قدم سعادته تعريفاً لمعنى العلاقات متعددة الأطراف، واستعراض عمل الدول بشكل عام وشراكتها مع العديد من المنظمات الإقليمية والدولية.

كما تحدث السيد الوكيل عن دور العراق التاريخي في الأمم المتحدة كعضو مؤسس في هذه المنظمة الدولية، فضلاً عن كونه من البلدان العربية الأولى التي اصبحت عضواً في مجلس الأمن ولدورتين 1957-1958، و1975-1976، وهذا نابع من الأهمية السياسية للعراق على الصعيدين الإقليمي والدولي، كما أشاد السيد الوكيل بالطاقات والخبرات الدبلوماسية العراقية.