رئيس جمهوريَّة صربيا السيّد ألكسندر فوتشيتش يشيد بالعلاقات العراقيَّة الصربيّة ويؤكَّد دعمه لأمن واستقلال العراق

استقبل رئيس جمهوريَّة صربيا، السيّد ألكسندر فوتشيتش، اليوم الأحد المُوافق 2021/10/10 في القصر الرئاسيّ وزير الخارجيَّة فؤاد حسين اثناء مُشاركته في إجتماع دول حركة عدم الانحياز  والاحتفال بالذكرى الستين على تأسيسها وانعقاد المُؤتمر الأول لها في بلغراد.

ورحب السيد رئيس الجمهوريَّة بزيارة السيّد الوزير ، مُشيراً إلى تاريخ ومسيرة العلاقات بين بغداد وبلغراد، مُؤكَّداً على دعم بلاده لأمن وسيادة العراق، مُعرباً عن  تثمينه للتضحيات التي قدمها العراق في مُحاربة الإرهاب.

وأعرب عن استعداد بلاده بتقديم الدعم والمُساعدة للعراق والاستفادة من الخبرات في مُختلف المجالات بما يخدم  تعزيز  علاقات  التعاون بين البلدين.

و قدم السيّد الوزير  الشكر إلى فخامة الرئيس الصربيّ على حفاوة الاستقبال، مُثمناً مواقف صربيا في دعمها للعراق في المُحافل الدوليَّة والمُساعدات التي قدمتها.

مُشيراً إلى تأريخ وعمق العلاقات العراقيَّة-الصربيَّة، مُعرباً عن أمله في استئناف اجتماعات اللجنة العراقيَّة-الصربيَّة المُشترَكة، ومُساهمة الشركات الصربيّة في إعادة اعمار العراق وبناء بناه التحتيّة التي دمرت بسبب الحروب التي مرت عليه ومنها حربه ضد الإرهاب، وأكَّد السيّد الوزير على رغبة العراق في توسيع مجالات التعاون لتشمل الزراعيّة والصحيّة والثقافيّة والعلميّة والاقتصاديّة والاستثمارات النفطيّة، لتعزيز العلاقات الثنائيَّة وتوطيدها.

كما واستعرض السيّد الوزير لفخامة رئيس الجمهوريَّة الصربي عن التحولات السياسيّة والعمليّة الديموقراطية في العراق والانتخابات التي تجري وقائعها هذا اليوم في عموم العراق لانتخاب برلمان يلبي تطلعات وطموحات الشعب العراقيّ.

وفي ختام اللقاء أعرب فخامة رئيس الجمهوريَّة الصربي عن تمنياته للعراق وشعبه دوام الاستقرار والرفاهية، مُؤكَّداً مُشاطرته لرغبة العراق استئناف اجتماعات اللجنة المُشترَكة، وأنَّه سيوعز إلى الحكومة بالقيام بذلك لما لها من أهميّة بتوثيق عرى الصداقة والتعاون بين البلدين.