سفيرة جمهورية العراق لدى إيطاليا تقدم أوراق اعتمادها سفيراً مفوضاً فوق العادة غير مقيم لفخامة الدكتور جورج فيللا رئيس جمهورية مالطا

قدمت السفيرة صفية طالب السهيل سفيرة جمهورية العراق لدى إيطاليا أوراق اعتمادها سفيراً مفوضاً فوق العادة غير مقيم لفخامة الدكتور جورج فيللا رئيس جمهورية مالطا
وجرت مراسم تقديم أوراق اعتماد السفيرة لفخامة الرئيس المالطي في مقر رئاسة الجمهورية في العاصمة المالطية فاليتا بتاريخ 2021/10/7 .
كما وأعقب مراسم الاعتماد عقد لقاء ثنائي بين فخامة الرئيس وسعادتها جرى خلالها بحث آليات تعزيز وتطوير التعاون المشترك المستقبلي بين البلدين الصديقين، وتم بهذه المناسبة تقرير جمهورية مالطا اعتماد سفيرها الدائم بالكويت ليكون سفيراً غير مقيم في العراق.
كما والتقت سعادتها في وقت سابق بمعالي ايفارست بارتولو وزير الشؤون الخارجية والأوروبية لجمهورية مالطا وقدمت نسخة من أوراق اعتمادها وبحثت معه تعزيز العلاقات العراقية المالطية وفي مختلف المجالات.
والجدير بالذكر أن السفيرة السهيل سفيرة لجمهورية العراق لدى إيطاليا، اعتمدت سفيرة غير مقيمة في جمهورية مالطا، إضافة إلى مهامها مندوبة دائمة لجمهورية العراق لدى منظمات الأمم المتحدة في روما، و سفيرة غير مقيمة لدى جمهورية سان مارينو.
وتجدر الإشارة إلى أن تمثيل العراق دبلوماسياً في عددٍ من الدول، يأتي في سياق المهام المضافة إلى ساحة العمل الأساسية التي يتواجد فيها السفير العراقي، لتحقيق مصالح العراق عبر أوسعِ نطاق ممكن، وبذات الكوادر الدبلوماسية ودون أي كِلف مضافة. وتأتي هذه الرؤية منسجمة مع توجّه الوزارة للإبقاء على تواجد عراقي فاعل في الدول.