وزير الخارجيَّة يتسلّم دعوة رسميّة للمُشاركة في قمة دول عدم الانحياز التي تُقام أعمالها في العاصمة الصربيّة بلغراد

استقبل وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، يوم الأربعاء المُوافق 2021/10/6، سفير جمهورية صربيا لدى بغداد السيِّد اوروش بالوف، وسلّم السيِّد السفير دعوة رسميّة مُوجهة من وزير الخارجية الصربيّ السيِّد نيكولا سيلا كوفيتش إلى معالي الوزير لحضور العراق قمة دول عدم الانحياز التي ستعقد احتفالاً بالذكرى الستين للمُؤتمر الأول لتأسيس الحركة، والتي تستضيفها جمهوريَّة صربيا الأسبوع المُقبل في العاصمة بلغراد.

ورحّب السيِّد الوزير بالدعوة ، منوهاً إلى الدور الإيجابيّ الذي تسهم من خلاله الحركة في تحقيق التكامل والاستقرار والتعاون بين الدول الأعضاء، والعمل على تحقيق علاقات مُتوازنة من شأنها تلبية طمُوحات الشعوب في تحقيق التنمية المُستدامة.

وجرى أيضاً خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح الشعبين الصديقين.

وأعرب السيِّد الوزير عن تطلّعه لتطوير التعاون الاقتصادي بين بغداد وبلغراد،  خصوصاً في مجال الصناعة النفطيّة التي تمتلك صربيا خبرة فيها. داعياً الشركات الصربيّة إلى الاستثمار في العراق، ولاسيَّما مشاريع إعادة إعمار البنى التحتيّة.

من جانبه، ثمّن السفير الصربي الدور العراقي والجُهُود التي تبذلها الحكومة العراقيَّة لتعزيز ثقافة الحوار واحترام الآخر لتحقيق السلام العادل والشامل، وتكريس الأمن والاستقرار في المنطقة.