سفير جمهورية العراق في اوتاوا يلتقي رئيس حكومة اونتاريو السيد دوغ فورد

التقى سفير جمهورية العراق في اوتاوا د. وديع بتي، رئيس حكومة مقاطعة اونتاريو السيد دوغ فورد، وذلك لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بغية تعزيز العلاقات مع مقاطعة اونتاريو، وأشار السيد السفير إلى أهمية مقاطعة اونتاريو في كندا وذلك لما تتمتع به من إمكانات اقتصادية وسياسية وتجارية كبيرة، مقترحاً عقد شراكة او توأمة مع احدى المحافظات العراقية سيما توأمة العاصمة بغداد مع العاصمة الكندية أوتاوا و كذلك في المجالات التجارية والاقتصادية والصحية والتعليمية وتشجيع الشركات في اونتاريو لدخول السوق العراقية، كما تضمن اللقاء مناقشة واقع الجالية العراقية والتي يتركز حوالي 70% منها في مقاطعة اونتاريو مما يجعلهم قنوات يمكن الاستفادة منها في تطوير العلاقات بين الوطن الام والوطن الثاني، بالإضافة إلى إمكانية القيام بالعديد من الفعاليات الثقافية والاجتماعية وبما يبرز الثقافة والتنوع العراقي.

من جانبه أعرب السيد فورد عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكداً استعداده التام لبذل كل الجهود لتطوير الروابط الاقتصادية بين اونتاريو والعراق لاسيما ما يتعلق بتعزيز التبادل التجاري بين الجانبين.

وتضمن اللقاء أيضاً موضوع القنصلية العراقية الجديدة التي قرر العراق افتتاحها في مدينة تورنتو/ مسيساكا، حيث رحب بدوره بهذه الخطوة مؤكداً أهميتها لخدمة أبناء الجالية في مدينة تورنتو والمناطق المجاورة لها.

وحضر اللقاء كل من مدير القسم السياسي السكرتير الأول د. علي رسول المسعودي، والسكرتير الثالث محسن علي، ورجل الأعمال العراقي يحيى العلي.