سفير جمهورية العراق في أبوظبي يزور جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا

زار سفير جمهورية العراق لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور مظفر مصطفى الجبوري، جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في أبو ظبي، وكان في استقباله الدكتور عارف الحمادي نائب الرئيس التنفيذي في الجامعة والوفد المرافق، حيث رحب بهذه الزيارة وقدم عرضاً عن الجامعة وتأسيسها وكلياتها ومراكزها وخدماتها، موضحاً أطر التعاون الممكنة.

وأكد الدكتور عارف الحمادي إلى أن الجامعة تسعى عبر تخصصاتها وكلياتها العلمية ومراكزها البحثية إلى التميز وتجسيد روح الريادة والإبداع في جودة التعليم وأصالة البحث العلمي وخدمة المجتمع في دولة الإمارات، وإلى إعداد كوادر مؤهلة ومدربة تلبّي متطلبات وحاجات سوق العمل، وتعمل على تحفيز المواهب الريادية والأفكار الإبداعية لدى الطلبة وإطلاقها من خلال توفير البيئة المناسبة لبعث الطاقات الكامنة لديهم، مبيِّناً النقلة النوعية التي شهدتها الجامعة خلال خمسة سنوات بحصولها على المركز 183على مستوى جامعات العالم.

بدوره أعرب سعادة السفير، خلال اللقاء عن فخره واعتزازه بالمستوى التعليمي العالي والأكاديمي للجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، وأكد سعادته إهتمام السفارة العراقية بفتح كافة أطر التعاون العلمية والبحثية بين الجامعات العراقية وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا. وناقش السيد السفير امكانية تقديم بعثات دراسية إلى الطلبة الاوائل والمتميزين المتخرجين من الجامعات العراقية، للمساهمة في إعداد جيل واعد يواكب جهود التنمية والتطلعات المستقبلية للعراق.

وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور عارف الحمادي الى السيد السفير درع الجامعة، وتم الاتفاق على وضع خطة عمل لمتابعة ما تم نقاشه.