وكيل الوزارة لشؤون العلاقات متعددة الأطراف والشؤون القانونية يرأس اجتماعاً للجنة المكلفة بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية لتسهيل عمل المراقبة الدولية للإنتخابات

رأس وكيل الوزارة لشؤون العلاقات متعددة الأطراف والشؤون القانونية د. قحطان طه خلف اجتماعاً للجنة المشكلة بموجب الأمر الديواني 301 المكلفة بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية لتسهيل عمل المراقبة الدولية للإنتخابات البرلمانية المقبلة عملاً بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 2576 لسنة 2021 في مقر وزارة الخارجية بتأريخ 22/9/2021، وبحضور نائبة الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية والمساعدة الانتخابية السيدة إنغيبيورغ غيشلادوتير، ونائب رئيس فريق المراقبة الانتخابية التابع للاتحاد الاوربي السيد الكسندر ماتوس.

حيث ناقشت اللجنة العديد من القضايا وتوصلت إلى عدد من النتائج الخاصة بتسهيل عمل المراقبين الدوليين ورفعت أيضاً عدد من التوصيات بشأن استحصال الموافقات المطلوبة بشأنها لغرض تنفيذها.

يأتي هذا الاجتماع استكمالا للاجتماع الأول الذي عقد بتأريخ 15/9/2021 في مقر وزارة الخارجية العراقية في أطار الاجتماعات الأسبوعية للجنة المذكورة عملاً بالأمر الديواني 301 الخاص بتشكيلها.