السفيرة السهيل تستقبل منظمة طوارئ البسمة الإيطالية وتشيد ببعثتها الطبية وخدماتها الإنسانية التطوعية للعراق

استقبلت سفيرة جمهورية العراق لدى إيطاليا صفية طالب السهيل، في مقر السفارة الدكتور الجراح فابيو ماسسيمو ابينافولي رئيس منظمة طوارئ البسمة الإيطالية لعلاج التشوهات الولادية للأطفال يرافقه عدد من البعثة الطبية التطوعية من أعضاء الجمعية .
جرى خلال اللقاء الذي حضره كادر من السفارة عرض مفصل للزيارة الطبية لبعثتها الإنسانية الطبية والتي تشكلت من 13 طبيب واخصائي وبيان العمليات الجراحية التي أجريت بالتعاون مع الكادر المحلي لمستشفى الناصرية من زملائهم الاطباء العراقيين لعدد من المرضى المنتفعين.
ومن الجدير بالذكر أن زيارة البعثة هي الزيارة الأولى التي تقوم بها المجموعة الطبية التطوعية من الأطباء الإيطاليين بعد رفع حظر السفر الذي تسببت به جائحة كورونا، معلنين عن استئناف زياراتهم الدورية في شهر نوفمبر القادم.
هذا وأشادت السفيرة السهيل بالدور الإنساني الكبير للمنظمة وأعضائها من أطباء و مختصين، مثمنةً مشاعر التضامن الإنساني الذي تجلت باجمل صور الإنسانية لمساعدة أطفال العراق عموماً والناصرية خصوصاً وإعادة البسمة المشرقة لهم ولذويهم .
من جانبه قدم السيد ابينافولي للسفارة العراقية والسفيرة السهيل رسالة شكر وتقدير لما وجدوه من تعاون طيب ودعم مستمر ، ومنها حرص السفيرة بنفسها على إيصال الكاميرا المتخصصة الطبية التي أرسلت لشركائهم الاطباء العراقيين في غرفة العمليات في مستشفى الناصرية لتسهيل تواصلهم الافتراضي لإجراء عمليات مشتركة عن بعد مع انعدام القدرة على التنقل والسفر .
تجدر الاشارة إلى أن منظمة طوارئ البسمة تعمل منذ أكثر من 12 عام في العراق، وأرسلت أكثر من 21 بعثة طبية للعراق وقامت بأكثر من 5000 زيارة ميدانية إضافةً إلى المبادرة الأخيرة التي أطلقتها خلال فترة جائحة كورونا للتعاون المباشر بين مدينتي روما والناصرية من خلال إجراء عمليات جراحية بشكل افتراضي عن طريق البث المباشر في مستشفى الحبوبي وبمشاركة كادر طبي مختص من أعضائها في إيطاليا .