سفير جمهورية العراق في أبو ظبي يبحث مع وزيرة الدولة الإماراتية الأمن الغذائي والمائي وسبل التعاون الثنائي

التقى سفير جمهورية العراق لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور مظفر مصطفى الجبوري يوم الأثنين 2021/9/20، معالي مريم بنت محمد المهيري وزيرة الدولة للأمن الغذائي والمائي الإماراتية، في مقر الوزارة في دبي.
وجرى خلال اللقاء مناقشة، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في الأمن الغذائي المشترك، وفرص دعم تجارة الغذاء، وتبادل المعرفة والخبرات في تكنولوجيا الزراعة الحديثة، لتمكين التحول نحو نظم غذائية مستدامة وبما يدعم العلاقات الثنائية، وتفعيل آليات الشراكات الجديدة بمجال الاستثمار.
واستعرض السيد السفير جهود العراق في تعزيز أمنه الغذائي، مع مايتمتع به البلد من إمكانيات كبيرة في قطاع الزراعة وإمتلاكه مساحات شاسعة من الأراضي. وأكد أهمية تحقيق الأهداف الاستراتيجية للأمن الغذائي خاصة في مجال تنويع المصادر الغذائية محلياً مع ضرورة مواجهة التحديات التي تعترض تحقيق تلك الأهداف، مشيراً إلى أن القرب الجغرافي بين البلدين الشقيقين والمشاريع المستقبلية بينهما، تساعد على بناء مشاريع مشتركة وبأشكال متنوعة من شأنها أن تُسهم في تحقيق الأمن الغذائي وتبادل المنافع الاقتصادية.
من جانبها رحبت وزيرة الأمن الغذائي والمائي الإماراتية بالأفكار التي قدمها السيد السفير عن فرص الاستثمار والتعاون في مجال الأمن الغذائي بين البلدين، وتم الاتفاق على استمرار التواصل لتطوير الأفكار والأليات اللازمة لتطوير العمل المشترك بين البلدين الشقيقين.