وزير الخارجيَّة يلتقي نظيره السعوديّ الأمير فيصل بن فرحان في الرياض

التقى وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الخميس المُوافق 2021/9/16، مع الأمير فيصل بن فرحان وزير خارجيَّة المملكة العربيَّة السعوديَّة، وجرى في اللقاء بحث سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد والرياض.

وأشاد الجانبان بالتطوُّر المُتنامِي الذي شهدته في الفترة الماضية، وسُبُل تعميقها أكثر في ضوء توافر الإرادة القويّة والجادّة لدى كلا البلدين لتعزيز أطر التعاون بينهما.

وناقشا آفاق تعزيز التعاون المُشترَك بين البلدين بما يُساهِم في تحقيق مصالح البلدين الشقيقين.

وتطرّقا إلى اجتماعات اللجنة التنسيقيّة العليا المُشترَكة، وانعكاساتها على الواقع الاقتصاديّ والاستثماريّ. مُشيراً إلى أنَّ أبواب الاستثمار في العراق مفتوحة أمام الشركات السعوديّة للعمل، ودعم القطاع الاقتصاديِّ.

جاء هذا اللقاء على هامش زيارة السيِّد وزير الخارجيَّة فؤاد حسين إلى المملكة العربيَّة السعوديَّة؛ للمُشارَكة في الاجتماع الوزاري المُشترَك لمجلس التعاون لدول الخليج العربيَّة.

ومن جانبه الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجيَّة السعوديّ ثمَّن جُهُود الحكومة العراقيَّة في نجاح مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، وأعرب عن ارتياحه للإجراءات الحكومة في التهيئة للانتخابات وإنجاحها بشفافية ونزاهة، مُؤكّداً على تطوير العلاقات الثنائيَّة بين العراق والمملكة بما يهدف في تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.