رئيس الدائرة العربية يلتقي السفير الإماراتي في العراق

التقى رئيس الدائرة العربية وكالةً أسامة مهدي غانم، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في العراق السيد سالم عيسى القطام الزعابي.

وجرى في اللقاء استعراض سير العلاقات الثنائية بين بغداد وأبو ظبي، وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، كما تم التأكيد على أهمـية تكثيف المشاورات السياسية، وتبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين؛ لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في مختلف المجالات.

و أكد رئيس الدائرة العربية أن وزارة الخارجية ستـقدم كل الدعم لعمل السفارة؛ لتعزيز العلاقات بين البلدين، مشيراً إلى أن نجاح العمل الدبلوماسي يقاس بما يحقق من صعود، وارتقاء في مستوى العلاقات بين البلدان؛ وذلك ما ينعكس على التعاون والتنسيق الأمني والسياسي، وتطوير ودعم المجال الاقتصادي، موضحاً: أن العراق بيئة اقتصادية خصبة، وهناك العديد من فرص الاستثمار التي من شأنها تعزيز آفاق التعاون المشترك، مشدداً على أن استراتيجية العراق لبناء العلاقات تقوم على أساس الالتزام بالمشتركات الكثيرة التي تجمعه مع مختلف بلدان العالم خصوصاً في تعميق المصالح المشتركة، ومواجهة المخاطر المشتركة.

من جانبه أكد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة أن بلاده مستمرة في دعم العراق، وتسعى لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.